انطلاق فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال في كلية جنات العراق

برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي المحترم وبإشراف السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور محمد خالد برع المحترم
وفي إطار الاحتفاء بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال، نظمت كلية جنات العراق ندوة علمية اليوم الاثنين 13 /11 / 2023، بعنوان “التحديات القانونية التي تواجه روّاد الأعمال في العراق”. بإدارة الأستاذ المساعد الدكتور فيصل غازي فيصل، وأُلقيت محاضرة رئيسة خلال الندوة من قبل الأستاذ المساعد الدكتور معتز علي صبار، اذ قدم نظرة شاملة حول التحديات القانونية التي يواجهها رواد الأعمال في العراق. وتناولت المحاضرة مواضيع هامة تشمل الجوانب القانونية المتعلقة بتأسيس الشركات، والعقوبات التجارية، والحماية القانونية للابتكار وحقوق الملكية الفكرية.
وشهدت الندوة مشاركة فعّالة من الحضور، حيث تم فتح باب النقاش للاساتذة والطلاب والمهتمين لطرح أسئلتهم ومشاركة آرائهم حول المواضيع المطروحة. كما تميزت الفعالية بالأجواء التفاعلية والبناءة التي تعززت من خلال تبادل الخبرات والمعرفة بين الحاضرين.
وتأتي هذه الندوة ضمن سلسلة من الفعاليات التي تقوم بها كلية جنات لدعم وتعزيز روح ريادة الأعمال في المجتمع العراقي. وتعكس مشاركة الأستاذ الدكتور معتز علي صبار جهود الكلية في توجيه الضوء على الجوانب القانونية التي يجب على رواد الأعمال أن يكونوا على دراية بها لضمان نجاح مشاريعهم واستمراريتها في السوق.